languageFrançais

توقف مسيرة لعمال مصنع السكر بباجة نحو قرطاج بعد اقناعهم بتسويتها جهويا

قرر عدد من عمال الشركة التونسية للسكر بباجة صباح اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024 ، الخروج في مسيرة احتجاجية، انطلقت من مقر الشركة المذكورة بنية التحول سيرا نحو العاصمة وتحديدا القصر الرئاسي لملاقاة رئيس الجمهورية وتبليغه ما آلت اليه الأوضاع بالمؤسسة.

وبتدخل من اعوان واطارات الحرس الوطني تم ايقاف المسيرة على مستوى النقطة الكيلومترية 5 باتجاه العاصمة إذ تم اقناع المحتجين بالعودة إلى المؤسسة على ان تتولى السلط الجهوية الاستماع إلى ممثلين عن المحتجين واتخاذ التدابير اللازمة في الغرض.

وفي تصريح لموزاييك، أفاد وليد الجبري أحد المشاركين في المسيرة ان التحرك المذكور جاء بعد ان نفذ صبر عمال الشركة وهم ينتظرون تحسنا على مستوى وضعية المؤسسة ووضع العملة، وفق تصريحه.

وأكّد أنّ المؤسسة لم تتوقف عن إنتاج السكر، وفي المقابل هناك إشكال بين المؤسسة والديوان التونسي للتجارة ،ولا نعلم فحوى هذا الإشكال ولا مآلاته على حد تعبيره.

ويواصل محدثنا في تعداد الصعوبات التي يعيشها عملة الشركة ومنها ان اجر شهر جوان لم يصرف إلى حد اليوم ،وقبلها بأسبوعين لم يحصل العملة على منحة عيد الأضحى وقبلها تم صرف أجرة شهر ماي بعد التاريخ المعتاد. هذا بالإضافة إلى عدم التمتع بالخدمات الصحية ( دفتر العلاج  او التأمين)، وفق تصريحه.


وختم وليد الجبري حديثه بأن نية المحتجين ملاقاة رئيس الجمهورية حتى يكون على بينة من وضع المؤسسة وعملتها واتخاذ التدابير اللازمة .


ايهاب النفزي